كـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ عـ,ـلـ,ـى طـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ


كـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ عـ,ـلـ,ـى طـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ

 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "منير "يبكي اتناء مناقشة رسالة الدكتوراه التي تتناول سيرتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido al prens
مــشــرف عــام
مــشــرف عــام


وسام :
ذكر
عدد المساهمات : 144
العمر : 21
الموقع : ابوظبي

مُساهمةموضوع: "منير "يبكي اتناء مناقشة رسالة الدكتوراه التي تتناول سيرتة   السبت يوليو 30, 2011 7:41 am


اانهمرت دموع المطرب الكبير محمد منير أثناء حضوره مناقشة رسالة دكتوراه عن ''الجذور النوبية فى الغناء المصرى المعاصر - محمد منير نموذجًا''، فرحًا بكونه أول مطرب بعد جيل العمالقة تعد عن فنه رسالة علمية.
الكينج حضر مبكرًا إلى أكاديمية الفنون، لحضور مناقشة رسالة الباحثة (إيناس جلال)، الأربعاء، والتي حصلت بها على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى.
(إيناس)، قالت: ''منذ البداية قررت أن تكون رسالة الدكتوراة عن شخص مهم موجود بيننا، لذا اخترت تجربة محمد منير لأنها تستحق الدراسة، وتطرقت في الرسالة إلى استمرار نجاح تجربته الغنائية واختلافه ونشأته وحياته وقدمت تحليلاً لـ7 أغنيات مختلفة أكاديميًا من حيث موسيقاها والوزن والمقام والإيقاع والهرموني فيها وعلاقة النص باللحن، ومخارج الألفاظ السليمة وطريقة أدائه والجوانب الاقتصادية والاجتماعية في أغنياته''.
وأضافت: ''استغرقت الدراسة أكثر من 6 سنوات وتوصلت إلى أن اختيار منير لمفردات أغانيه من وحي البيئة النوبية جاء جديدًا ومناسبًا للألحان وأسلوب أدائها على مستوى الوطن العربي، والغناء الدائم للوطن بمفردات بها الكثير من الشجن والعشق بأسلوبها الرومانسي، تشعر البعض بأنها موجهة للحبيبة لكن معانيها موجهة إلى الوطن، وأن تمسك (منير) بالجذور النوبية هو أحد مقومات تحقيقه نجاحًا عالميًا، ومزجه بين الآلات الشرقية الصميمة والمعاصرة سبب من أسباب نجاحه، واختيار كلمات أغانيه قربت النوبة وأهلها وبيئتها من وجدان بقية الشعب المصري''.
[code][quote]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"منير "يبكي اتناء مناقشة رسالة الدكتوراه التي تتناول سيرتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ عـ,ـلـ,ـى طـ,ـۅۅۅۅۅۅۅۅۅلـ,ـ :: «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ عالم سنماا ™°•.¸.°°•.¸.•°®» :: ஐ اخــــــبــــــار الــــــفــــــنــــــانــــــيــــــن ஐ-
انتقل الى: